أنطاليا تنظم الدورة التدريبية الثانية للمدرسين السوريين

إسطنبول
نشر في 04.01.2017 00:00
آخر تحديث في 05.01.2017 00:03

تستمر في ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا، فعاليات الدورة التدريبية الثانية للمدرسين السوريين العاملين والذين سيعملون في مراكز التعليم المؤقتة.

وتستمر الدورة التي انطلقت فعالياتها الاثنين الماضي، حتى 13 الشهر الحالي بالتعاون بين وزارة التعليم التركية ومنظمة اليونسيف، وتهدفان من ورائها إلى تطوير القدرات العلمية والمعرفية والمهارات التربوية لدى المدرسين السوريين.

وأوضحت وزارة التعليم التركية في بيانها، أنّ 500 مدرس سوري يخضعون للدورة، سيقومون بنقل الخبرات التي يكتسبونها إلى حوالي 20 ألف مدرس يعملون في المراكز التعليمية المؤقتة المنتشرة في 20 ولاية تركية مختلفة.

ويقوم 46 أكاديمياً من جامعات مختلفة بإلقاء محاضرات تعليمية وندوات تثقيفية للمدرسين المشاركين، الذين سيتولون بدورهم خلال الفترة الممتدة بين 23 كانون الثاني/ يناير الحالي حتّى 3 شباط/ فبراير، مهمة نقل الخبرات المكتسبة إلى زملائهم العاملين والذين سيعملون في سلك التدريس.

وفي خطاب له في افتتاح الدورة، قال أرجان دميرجي مساعد وزير التعليم التركي، إنّ "تركيا وسوريا تتقاسمان الثقافة والجغرافية، وإن السوريين الموجودين داخل الأراضي التركية ليسوا ضيوفاً بل هم أصحاب الدار".

وأضاف دميرجي أنّ بلاده قدّمت كافة الخدمات التعليمية اللازمة لأطفال اللاجئين السوريين خلال بقائهم في تركيا، مشيراً أنّ نسبة الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس الابتدائية بلغت 94 %، وفي المدارس الاعدادية 43 %، فيما وصلت نسبتهم في المدارس الثانوية إلى 18 %.

ولفت دميرجي إلى أهمية إقناع المدرسين للأهالي السوريين بضرورة إرسال أبنائهم إلى المدارس خاصة الإناث.