إنزال سفينة حربية محلية الصنع الى بحر مرمرة بحضور أردوغان ويلدريم

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 18.06.2016 00:00
آخر تحديث في 18.06.2016 18:08
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

أجريت اليوم السبت، في اسطنبول، مراسم إنزال سفينة حربية تركية الصنع الى مياه بحر مرمرة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم.

وخلال كلمته شدد أردوغان شدّد على ضرورة تطوير قدرة الدفاع والردع في البلاد باستخدام الموارد المحلية والوطنية. مشيراً إلى أن السفينة التي تم إنزالها تشكل هي الثالثة ضمن ثمان سفن حربية ستم إنتاجها في إطار مشروع السفن الحربية محلية الصنع (ميلجم)، لافتاً إلى أن الخطوة التالية هي إنتاج سفن حاملة للطائرات بالقدرات المحلية.

بدوره قال رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، إنّ قوة الدول مرتبطة بقوة جيوشها، وإنّه لا خيار لبلاده إلا أن تكون قوية في موقعها الراهن، مشيرًا أن العديد من الأمم التي تتعرض للظلم تنتظر الدعم والأمل من تركيا

وأشار يلدريم أن مشاريع إنتاج الطائرات الإقليمية، والطائرات الحربية، والمروحيات، والبنادق، والدبابات، والسفن جزء من جهود حكومته الرامية إلى تطوير القدرات الدفاعية والردعية في البلاد، ودعم الدول الصديقة، ومجابهة الأعداء، مؤكدًا أن هذه المشاريع ستتزايد بشكل مستمر.

وأوضح يلدريم أن الصناعات الدفاعية في تركيا قطعت شوطًا كبيرًا خلال 14 عامًا الأخيرة بفضل المشاريع التي أطلقها الرئيس أردوغان، وبلغت قيمتها 30 مليار دولار، مبينًا أن نسبة المساهمة المحلية والوطنية في هذا الإطار ارتفعت من مستويات 20 بالمئة إلى نحو 60 بالمئة خلال الفترة المذكورة.

وعبّر رئيس الوزراء عن شكره لأفراد القوات البحرية التركية، والمهندسين والعمال وجميع المساهمين في تحقيق المشاريع المحلية، معربًا عن تمنياته في أن تعود السفن الجديدة بالخير لتركيا وقواتها البحرية