الجيش التركي يدمر 12 موقعا لتنظيم داعش الإرهابي بمدينة الباب شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
الجيش التركي يدمر 12 موقعا لتنظيم داعش الإرهابي بمدينة الباب شمالي سوريا

دمرت المقاتلات التركية اليوم الثلاثاء 12 هدفا لتنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الباب شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، إن طائرات حربية تابعة للقوات الجوية، شنت ما بين الساعة 10.02-10.30 بالتوقيت المحلي(07.02-07.30 تغ) عملية جوية على مناطق قباسين، والسفلانية، وبزاعة.

وأضاف البيان أنه تم خلال العملية قصف 12 هدفا بينها 3 ملاجئ لعناصر التنظيم الإرهابي إضافة إلى 9 نقاط كان يستخدمها التنظيم كمواقع أسلحة ومواقع دفاعية.

وأشار البيان إلى أن المقاتلات التركية قصفت الملاجئ خلال وجود عناصر التنظيم داخلها، حيث لم يتمكن أحد منهم من الخروج منها، وأن المقاتلات عادت إلى مواقعها بعد إتمام مهمتها بنجاح.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية، تحت اسم "درع الفرات" تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإلى منع تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة "ممر إرهابي" في شمال سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش

وما زالت العملية مستمرة لتحرير مدينة الباب من داعش، وإخراج عناصر "ب ي د" الإرهابي من منبج.