تركيا ولبنان تتفقان على تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 21.04.2016 00:00
آخر تحديث في 21.04.2016 17:01
تركيا ولبنان تتفقان على تعزيز التعاون الرياضي  بين البلدين

أوضح وزير الشباب والرياضة اللبناني، عبدالمطلب حناوي، أنه اتفق مع نظيره التركي عاكف جاغاطاي قليج، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الرياضة.

جاء ذلك في تصريح صحفي له، اليوم الخميس، تطرق خلاله إلى اللقاء الذي جمعه بنظيره التركي، حيث أشار إلى أن زيارته لتركيا مكنته من رؤية منشآت رياضية تركية، فضلاً عن لقاء رئيس اللجنة الأولمبية التركية، ورؤساء اتحادات العديد من الرياضات.

وقال حناوي: "توصلت إلى اتفاق مع قليج بخصوص تفعيل تفاهم التعاون الموجود بين البلدين في مجال الرياضة في أقرب وقت، وتطبيق ذلك الاتفاق".

وأشار حناوي إلى أن أجندتهم تشمل إجراء معسكرات تدريبية مشتركة لرياضيي البلدين، معرباً عن شكره لرؤساء الاتحاد الرياضية التركية الذين تعهدوا بتقديم كافة الإمكانات من أجل الرياضيين اللبنانيين الذين سيأتون إلى تركيا، إضافة إلى إرسال مدربين إلى لبنان ومساعدة الرياضيين اللبنانيين هناك.

كما لفت الوزير اللبناني إلى أن تركيا ستدعم عملية تجديد منشأة رياضية في بلاده، مضيفاً: "تباحثت مع الوزير التركي بشأن ترميم مجمع رياضي متضرر وغير مستخدم حالياً في لبنان، وأشار الأخير إلى إمكانية قيام وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" بعملية ترميمه".

وتطرق حناوي إلى تحديث مستشفى في مدينة صيدا اللبنانية بدعم من تركيا، مؤكداً أن المستشفى ستدخل الخدمة في وقت قريب.