الجيش التركي يستعد لاستخدام طائرات بدون طيار محلية الصنع قادرة على حمل أسلحة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.05.2016 00:00
آخر تحديث في 10.05.2016 17:39
الجيش التركي يستعد لاستخدام طائرات بدون طيار محلية الصنع  قادرة على حمل أسلحة

أعلن رئيس هيئة الأركان التركي، الفريق أول خلوصي أقار، أن القوات المسلحة التركية، تستعد لاستخدام طائرات بدون طيار محلية الصنع، قادرة على حمل أسلحة، في الحرب ضد الإرهاب، مضيفاً أن هذه الطائرات ستساهم في تعزيز قدرات سلاح الجو التركي.

وأوضح أقار في تقرير قدمه خلال اجتماع مجلس الوزراء ، الذي عقد الأسبوع لالماضي برئاسة، رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، أن إنتاج الطائرات سيبدأ في القريب العاجل، مشيراً الى أنها اجتازت كل الاختبارات الأولية بنجاح فائق.

وأضاف أقار أن التجارب أظهرت تفوق الطائرات التركية على نظيراتها الأمريكية في القدرة على العمل في الظروف الجوية السيئة، وقابليتها للمناورة.

وكانت هيئة الأركان التركية، أعلنت في ديسمبر/كانون لول الماضي نجاح التجارب بخصوص زويد الطائرة بدون طيار "بيراقدار" المحلية الصنع بقذائف صاروخية بعيدة المدى مضادة للدبابات، تستطيع إصابة أهدافها على بعد 8 كيلومترات.

وتستطيع الطائرة بدون طيار (بيراقدار بي 2) التحليق على ارتفاع 27 ألف قدم لمدة 24 ساعة كاملة. أما الصواريخ التي تم تزويدها بها فتزن 37 كجم، في كل جناح. ويمكن إطلاقها من ارتفاع يصل الى 5 آلاف متر، وعلى بعد 8 كيلومترات.