القوات التركية تدمر 65 هدفاً لتنظيمي داعش و"ب ي د" شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.10.2016 00:00
آخر تحديث في 29.10.2016 20:48
القوات التركية تدمر 65 هدفاً لتنظيمي داعش وب ي د شمالي سوريا

أعلنت القوات المسلحة التركية تدميرها 50 هدفًا لـ"داعش" و15 لـ"ب ي د" (الجناح السوري لمنظمة بي كا كا) الإرهابيين، في إطار عملية "درع الفرات".

جاء ذلك في بيان صادر عن القوات المسلحة، اليوم السبت، قالت فيه إنه جرى تدمير تلك الأهداف بواسطة المدفعية وراجمات الصورايخ، فيما لم تشارك المقاتلات التركية في عملية القصف "لكنها كانت جاهزة لأي تطور قد ينشأ".

وأضاف البيان أن القوات المسلحة استمرت في عمليات الكشف والمراقبة في بلدتي "مارع" و"جوبان باي" (الراعي)، في شمال محافظة حلب السورية، وكثفت تدابيرها الأمنية في المناطق التي تمت السيطرة عليها حتى الآن في إطار العملية نفسها.

وأشارت إلى مقتل 3 عناصر من الجيش السوري الحر أثناء الاشتباكات التي دارت، أمس الجمعة. ولفت البيان إلى أن الجيش الحر بسط سيطرته على 164 منطقة مأهولة بالسكان (مدينة، بلدة، قرية)، استعادها في إطار العملية الجارية، بمساحة تقدر بحوالي ألف و305 كيلومترات مربعة.

وأشار إلى أن قوات التحالف لم تجر اليوم عمليات جوية في المنطقة.

ودعماً لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز بريف حلب، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش".