الجيش التركي يعلن مقتل 18 مسلحًا من داعش ضمن "درع الفرات"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.01.2017 00:00
آخر تحديث في 14.01.2017 21:03
الجيش التركي يعلن مقتل 18 مسلحًا من داعش ضمن درع الفرات

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أن قواته تمكّنت من قتل 18 مسلحًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتدمير 248 هدفا تابعًا للتنظيم، في إطار عملية "درع الفرات" المستمرة منذ أغسطس/آب الماضي شمالي سوريا.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش التركي إن "18 إرهابيًا من عناصر داعش قتلوا خلال العمليات البرية والغارات الجوية التي استهدفت، أمس الجمعة، مواقع التنظيم شمال سوريا خلال اليوم الـ 144 من عملية "درع الفرات".

ولفت البيان، إلى أن "مقاتلات تابعة للقوات الجوية التركية قصف 14 موقعا للتنظيم في مدينة الباب وقرية "بزاعة" فيما قصفت القوات البرية لدرع الفرات 214 موقعًا لداعش بريف محافظة حلب، ما أسفر عن تدمير عدد من مقار قيادة التنظيم وتحصينات، وآليات مزودة بالسلاح".

من جهة أخرى، نشرت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي تسجيلات تُظهر لحظة استهداف مواقع التنظيم في مدينة الباب وقرية "بزاغة"، ومشاهد تدمير مستودع للذخيرة، وتحصينات للإرهابيين.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية، تحت اسم "درع الفرات" تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإلى منع تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة "ممر إرهابي" في شمال سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش

وما زالت العملية مستمرة لتحرير مدينة الباب من داعش، وإخراج عناصر "ب ي د" الإرهابي من منبج.