وقف الديانة التركي يوزع أكثر من 21 ألف أضحية في إثيوبيا

وكالة الأناضول للأنباء
أديس أبابا
نشر في 09.09.2016 16:48
آخر تحديث في 09.09.2016 16:51
وقف الديانة التركي يوزع أكثر من 21 ألف أضحية في إثيوبيا

قال المستشار الديني بالسفارة التركية في أديس أبابا، مصطفى أجار، اليوم الجمعة، إن وقف الديانة التركي بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية ينوي توزيع 21 ألفاً و400 أضحية، خلال عيد الأضحى المقبل في عموم إثيوبيا تبرع بها المواطنون الأتراك.

وفي تصريح للأناضول، عقب صلاة الجمعة التي أمّها اليوم في المسجد التركي بأديس أبابا، أضاف أجار أن الهدف من توزيع الأضاحي هو إدخال السرور في نفوس الناس؛ مؤكداً على أهمية الفرح في العيد.

وأشار إلى وصول وفد من رئاسة الشؤون الدينية التركية يضم 21 عضواً سيتولون الإشراف على الأضاحي وتوزيعها في 9 أقاليم إثيوبية.

ولفت إلى أن رئاسة الشؤون الدينية التركية لديها تعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا حول الشؤون الدينية، وتتبادل الخبرات معه.

وأشاد بالعلاقات التركية الإثيوبية وقال إن بلاده ترتبط بعلاقات جيدة مع أديس أبابا في كافة المجالات.

ووقف الديانة التركي تأسس عام 1975، ويمتلك نحو ألف فرع داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة حول العالم.

ويحرص الوقف على تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية، للمحتاجين والمظلومين والمنكوبين والمضطهدين، بسبب الكوارث الطبيعية والحروب والعنف والمجاعات، التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم، بغض النظر عن بلدانهم أو ديانتهم أو أعراقهم ولغاتهم، فضلاً عن القيام بالعديد من الأنشطة التعليمية والتربوية والخيرية والاجتماعية والثقافية، وخدمة الجوامع والأبنية خارج البلاد، بحسب الموقع الرسمي للوقف على الانترنت.