تحطم طائرة ركاب تنزانية فوق بحيرة فيكتوريا

وكالة الأناضول للأنباء
تنزانيا
نشر في 06.11.2022 12:08
آخر تحديث في 06.11.2022 15:31
طائرة ركاب تابعة لشركة بريسيزن آير، تحطمت فوق بحيرة فيكتوريا عند اقترابها من مطار مدينة بوكوبا شمال غربي تنزانيا، وعلى متنها 53 شخصاً بين الركاب والطاقم الأناضول طائرة ركاب تابعة لشركة "بريسيزن آير"، تحطمت فوق بحيرة فيكتوريا عند اقترابها من مطار مدينة بوكوبا شمال غربي تنزانيا، وعلى متنها 53 شخصاً بين الركاب والطاقم (الأناضول)

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "بريسيزن آير"، الأحد، فوق بحيرة فيكتوريا، عند اقترابها من مطار مدينة بوكوبا شمال غربي تنزانيا، وعلى متنها 43 شخصاً، فيما أعلن عن إنقاذ 26 على الأقل.

وكانت الطائرة متجهة من مدينة دار السلام إلى مدينة موانزا عبر بوكوبا، وتحطمت فوق بحيرة فيكتوريا الساعة (10:50 صباحاً) بالتوقيت المحلي (07:50 بتوقيت غرينيتش)، قبل الهبوط المقرر في مطار بوكوبا.

وأفادت هيئة الإذاعة التنزانية، أن سوء الأحوال الجوية "تسببت في تحطم الطائرة"، صباح الأحد، وأشارت إلى بدء عمليات الإنقاذ والبحث.

و في وقت لاحق ظهر الأحد، أعلنت السلطات التنزانية إنقاذ 26 شخصاً على الأقل، وأن عمليات البحث والإنقاذ مازالت جارية.

وقال ألبرت تشالاميلا قائد الشرطة في المنطقة إن "43 شخصاً كانوا على متن الطائرة، 39 راكباً والطاقم".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام محلية إلى أن الطائرة كان على متنها 53 شخصاً بينهم 49 راكباً، وهي أرقام لم تؤكد رسمياً.

من جهته، قال وليام موامبنغال، قائد شرطة بوكوبا، لوكالة الأناضول من موقع التحطم، إنه لا توجد أرقام مؤكدة حتى الآن بشأن عدد الضحايا أو الركاب.

وكانت تقارير إخبارية، رصدت صورا تظهر الطائرة "غارقة" في بحيرة فيكتوريا، ويقع مطار بوكوبا قرابة شاطئ البحيرة.