أوباما والعاهل السعودي يتفقان على مضاعفة الجهود لمكافحة داعش

وكالة الأناضول للأنباء
أنطاليا
نشر في 16.11.2015 00:00
آخر تحديث في 16.11.2015 12:08
أوباما والعاهل السعودي يتفقان على مضاعفة الجهود لمكافحة داعش

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مضاعفة جهود بلديهما في مكافحة تنظيم "داعش".

والتقى أوباما، الملك سلمان، عقب لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين المنعقدة في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

واتفق الزعيمان على مضاعفة جهودهما لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، وذلك عقب الهجمات الإرهابية، التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس يوم الجمعة الماضي، وذلك بحسب معلومات من مسؤولين في البيت الأبيض.

وذكرت المعلومات أن أوباما وسلمان، تباحثا حول ضمان إحراز تقدم دائم بوقف إطلاق النار في سوريا، بالتوازي مع بدء عملية انتقال سياسي في البلاد، معربين عن ارتياحهم لنتائج اجتماع فيينا الذي جرى أمس السبت.

وجدد الزعيمان تأييدهما لأهمية تقديم دعم قوي للمعارضة السورية المعتدلة، كما بحثا دور المعارضة في جهود السلام المستقبلية، بحسب المعلومات ذاتها.
وأضافت المعلومات، أن أوباما والملك سلمان ناقشا كيفية تقديم المساعدة الأفضل للحكومة العراقية في مكافحتها لداعش.

ومن المزمع أن يشارك أوباما في اجتماعات العمل التي ستعقد في إطار القمة، اليوم الاثنين، وأن يعقد مؤتمراً صحفياً عقب انتهاء القمة، قبل أن يتجه من تركيا إلى الفلبين.

وانطلقت فعاليات قمة مجموعة العشرين، أمس الأحد، في ولاية أنطاليا، جنوبي تركيا، مع استقبال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعماء وقادة المجموعة، وتختتم القمة أعمالها اليوم الاثنين.

وتمثل دول مجموعة العشرين 90% من الاقتصاد العالمي، و80% من التجارة الدولية، وثلثي سكان العالم. وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة، منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.