أنجلينا جولي: على جميع الدول تحمل المسؤولية تجاه اللاجئين

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 21.06.2016 12:32
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

قالت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، إن العداء للأجانب يتصاعد مع زيادة عدد اللاجئين، مؤكدة أن على جميع الدول تحمل مسؤوليات أكبر بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال مشاركة المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، الإثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مأدبة إفطار في العاصمة الأمريكية واشنطن، في يوم اللاجئين العالمي.

وأشارت جولي إن جميع البشر ولدوا سواسية ويتمتعون جميعاً بالحقوق نفسها، مؤكدة أن الاعتقاد بكون بعض الناس أكثر قيمة من الآخرين لا يليق بالدول الديمقراطية.

وأعربت جولي عن سعادتها لحضور مأدبة إفطار يحضرها مشاركون من عدة ديانات.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي كلمته بقول "السلام عليكم"، ثم قدم تهنئة بشهر رمضان قائلاً بالعربية "رمضان كريم".

وركز كيري في كلمته على أزمة اللاجئين بمناسبة يومهم العالمي، وأكد أن اللاجئين الذين ستقبلهم الولايات المتحدة لن يشكلوا أي تهديد لأمنها إذ أنهم سيخضعون للمراقبة أولاً، وأضاف كيري أن اللاجئين لا يشكلون تهديداً أكبر من أي من المجموعات التي يتكون منها المجتمع الأمريكي.

وشدد كيري على أن التفريق بين البشر بناء على الدول التي ولدوا بها أو على دينهم، لا يتناسب مع القيم التي بنيت عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قال كيري إن الخطاب المعادي للمسلمين يصب في صالح المجموعات الإرهابية، مؤكداً أنه لا توجد دولة يمكن للمسلمين أن يعيشوا فيها بحرية مثل الولايات المتحدة.

ولفت كيري إلى العدد الكبير للاجئين في العالم، وقال إنه في حال تجمع هؤلاء اللاجئين في دولة، فإن تلك الدولة ستكون رقم 22 بين دول العالم من حيث عدد السكان.