ترامب: أوباما وكلينتون مؤسسا تنظيم "داعش" الإرهابي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.08.2016 12:28
آخر تحديث في 11.08.2016 12:37
ترامب: أوباما وكلينتون مؤسسا تنظيم داعش الإرهابي

إتّهم المرشح الجمهوري لإنتخابات الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" الرئيس"باراك أوباما" والمرشحة الديمقراطية للإنتخابات ذاتها "هيلاري كلينتون" بـ"تأسيس" تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، مضيفًا "أن (التنظيم) يعيث فسادًا في الشرق الأوسط، وأوروبا".

جاء ذلك في تجمع إنتخابي عقده "ترامب" مساء الأربعاء، في مدينة "فورت لودرديل" بولاية "فلوريدا" جنوب شرقي البلاد، حيث وجه إتهامات صريحة لأوباما بأنه زرع "الفوضى" في الشرق الأوسط، وأن "المحتالة كلينتون شريكته في ذلك"، بحسب وصفه.

واعتبر ترامب أن "النزاعات التي يشهدها الشرق الأوسط، جاءت نتاج سياسات، كلينتون، خلال توليها حقيبة وزارة الخارجية (2009-2013)، التي أفضت إلى خلق بيئة مواتية من عدم ال
الإستقرار، والفراغ في السلطة، في العراق وسوريا، مما ساهم بشكل كبير في نشوء مثل تلك التنظيمات".

هذا ولم يصدر البيت الأبيض أية تعليقات حتى الآن على إتهامات "ترامب".

وفي السياق ذاته، قالت "كلينتون" أمس في تصريح صحفي، إن "ترامب يفتقر إلى كل ما هو ضروري من مزاج ليصبح رئيسًا للبلاد"، وذلك على خلفية تحريضه على العنف عندما قال إن "بإمكان مؤيدي حق حيازة السلاح منعها من فوز كلينتون بالإنتخابات".

ومع ترشح "كلينتون" عن الحزب الديمقراطي تكون قد حصلت على لقب السيدة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التي تخوض سباق الإنتخابات الرئاسية في البلاد، وتتنافس مع "ترامب".

وستجرى إنتخابات الرئاسة الأمريكية الـ 58 في 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.