بعد فوزه بالرئاسة.. هل تراجع ترامب فعلاً عن حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.11.2016 13:40
آخر تحديث في 10.11.2016 23:32
بعد فوزه بالرئاسة.. هل تراجع ترامب فعلاً عن حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة

مع انتهاء الحملات الانتخابية لسباق الرئاسة الأمريكية، وإعلان تقدم وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، قام الفريق المشرف على حملته الانتخابية بإلغاء تصريحاته التي وعد فيها بحظر المسلمين من الدخول إلى أراضي الولايات المتحدة من الموقع الخاص بالحملة الانتخابية، بحسب ما أكدت صحيفة "إنديبندنت" البريطانية.

وفي خبر صادر عنها اليوم الخميس، قالت الصحيفة إن تصريحات ترامب التي وصفت بالعنصرية، والتي أدلى بها على خلفية تفجيرات باريس في نوفمبر من العام الماضي، كانت موجودة على الموقع الرسمي لحملته الانتخابية في صباح يوم الثامن من نوفمبر الجاري، فيما اختفت في الليلة ذاتها، قبل أن تتم إعادة توجيه الرابط المخصص لها إلى صفحة أخرى للتبرعات لصالح الحملة.

هذا وكان ترامب وفريقه قد انبروا للدفاع عن الحظر، الذي اعتبروه ضمانة لأمن الولايات المتحدة ولا يحمل نوايا عنصرية. وما زال الموقع الإلكتروني يسمح بالوصول إلى تلك المواد.

من جانب آخر أشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحذف فيها بعض محتويات الحملة الانتخابية، فقد تم إلغاء صفحة السيرة الذاتية لزوجته ميلانيا ترامب، بعد شيوع شكوك حول شهادتها الجامعية، ليقوم الرابط بإعادة التوجيه إلى نشاطات ترامب مع لعبة الجولف.