مسلم يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 15.11.2016 12:19
آخر تحديث في 15.11.2016 23:29
مسلم يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

أعلن أول مسلم عضو في الكونغرس الأمريكي، الليلة الماضية، ترشيح نفسه لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، كاشفاً عن تأييد 40 مسؤولاً له.

وقال عضو الحزب الديمقراطي المسلم، عن ولاية مينيسوتا، كيث أليسون، الاثنين "يفوز الديمقراطيون عندما يمنحهم الناس طاقتهم، وعندما يحارب أعضاء الحزب في سبيل قضايا تهم الناخبين".

وتابع في تغريدات نشرها على حسابه بموقع تويتر: "ليس كافياً للديمقراطيين أن يطلبوا من الناخبين دعمهم كل سنتين، علينا أن نكون معهم عندما يفقدون رواتبهم، وعندما ترتفع أجور دراستهم، وفي كل مرة يكونون فيها ضحية جريمة كراهية. وعندما يعلم الناخبون ما يمثله الديمقراطيون، عندها نستطيع تحسين ظروف حياة كل الأمريكيين".

وشدد على أنه من الواجب على الحزب "أن يمنح الناخبين قضية ليشاركوا في انتخابات عام 2018"، في إشارة إلى الانتخابات النصفية للكونغرس التي سيتم فيها ترشيح كامل أعضاء مجلس النواب الأمريكي إضافة إلى 33 عضواً في مجلس الشيوخ.

وبرغم أن أليسون معروف منذ البداية بكونه أحد مسلمَين اثنين في الكونغرس إلى جانب زميله الديمقراطي وممثل ولاية إنديانا "آندري جاكسون"، إضافة إلى كونه أول أمريكي مسلم يشغل مقعداً في مجلس النواب الأمريكي إذ تم انتخابه لأول مرة لهذا المنصب عام 2006، إلا أن اسمه برز بشكل أكبر عقب هزيمة مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.