من جديد: اعتداء على مسجد في مونتريال

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 03.02.2017 00:00
آخر تحديث في 03.02.2017 19:16
من جديد: اعتداء على مسجد في مونتريال

تعرض مسجد في مدينة مونتريال الكندية، لهجوم نفذه مجهولون واستخدموا فيه الحجارة والبيض، وذلك بعد 4 أيام فقط من هجوم إرهابي مسلح استهدف مسجدًا في مدينة كيبيك، وأدى إلى مقتل 6 أشخاص.

وقال بيان للشرطة الكندية، اليوم الجمعة، إن مسجد ومركز خديجة الثقافي في مونتريال، تعرض أمس لهجوم نفذه مجهولون استخدموا فيه الحجارة والبيض، وإن الهجوم أدى إلى تكسر بعض نوافذ المسجد، فيما بدأت الشرطة إجراء تحقيقات في الحادث.

وقال مدير المسجد والمركز، آسيك أحمد إن المسجد كان تعرض لهجوم من قبل لم نأخذه على محل الجد، إلا أن الهجوم الأخير كان صادمًا وأدى إلى تكسر زجاج المسجد.

وأمس، شارك رئيس الوزراء الكندي، جوستون ترودو، في مراسم تشييع ثلاثة من ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد في مدينة كيبيك الذي وقع الأحد الماضي مساءً. وقد حضر مراسم التشييع قرابة خمسة آلاف شخص في صلاة الجنازة التي أقيمت بعد صلاة الظهر، في ملعب موريس ريتشارد بمدينة مونتريال (كبرى مدن المقاطعة). وشارك في الجنازة أيضاً رئيس وزراء مقاطعة كيبيك فيليب كويار، ورئيس بلدية مونتريال دينس كودير، ورئيس بلدية كيبيك ريجس لابوم، ورئيس الحزب الديمقراطي الجديد توماس مولكير، ونواب في البرلمان ورجال دين يهود ومسيحيين.

هذا وقد أسفر الهجوم الذي استهدف، مساء الأحد الماضي، مسجداً في مدينة كيبيك، عن سقوط 6 قتلى وإصابة 19 آخرين بجروح حالة بعضهم حرجة.