للمرة الثانية.. السلطات الأمريكية توقف نجل كلاي أسطورة الملاكمة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 11.03.2017 11:27
آخر تحديث في 11.03.2017 22:17
للمرة الثانية.. السلطات الأمريكية توقف نجل كلاي أسطورة الملاكمة

للمرة الثانية، أوقفت السلطات الأمريكية محمد علي جونيور، نجل أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، في واشنطن أثناء عودته إلى المنزل عقب حضوره اجتماعًا في الكونغرس الأمريكي بالضبط لشرح حادثة توقيفه الأولى في شباط/فبراير الماضي.

وقال كريس مانشيني، محامي محمد علي جونيور البالغ من العمر 44 عامًا، إن عناصر تابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية أوقفت موكله في مطار رونالد ريغان الدولي، في واشنطن، أثناء توجهه إلى مطار فورت لودرديل.

وأوضح مانشيني أن العناصر أوقفت جونيور لمدة 20-25 دقيقة في المطار وأطلقت سراحه بعد إظهاره جواز سفره الأمريكي، وسمحت له بركوب الطائرة في وقت لاحق.

وللسخرية، أن محمد علي جونيور قد شارك يوم الخميس الماضي، في اجتماع نظمته لجنة العدالة في مجلس النواب الأمريكي، برفقة زوجته وأبنائه الأربعة وأمه خليلة كماشو-علي، لشرح حادثة التوقيف التي تعرض لها في مطار فورت لودرديل بمدينة ميامي، 7 فبراير الماضي، والحديث عن إجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

والاجتماع من تنظيم عضوين في الكونغرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي هما زوي لوفغرين ولويس غوتيريز، احتجاجًا على إجراءات ترامب ضد المهاجرين ومواطني بعض الدول المسلمة. ولم يُشارك في الاجتماع أي عضو جمهوري.

وكانت السلطات الأمريكية احتجزت في 25 فبراير/شباط الماضي، نجل أسطورة الملاكمة كلاي لمدة ساعتين، في مطار فورت لودرديل، في ولاية فلوريدا، لأسباب تتعلق بديانته وأصوله. وعقب ساعتين من الاستجواب، سمحت السلطات لنجل الملاكم الشهير بدخول البلاد.

الملاكم محمد علي كلاي قد توفي، في 3 يونيو/ حزيران الماضي، بولاية أريزونا.