محامي ترامب يعترف بدفع 130 ألف دولار لممثلة إباحية تتهم الرئيس بإقامة علاقة معها

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 14.02.2018 00:00
آخر تحديث في 14.02.2018 11:44
محامي ترامب يعترف بدفع 130 ألف دولار لممثلة إباحية تتهم الرئيس بإقامة علاقة معها

أعلن المحامي الخاص للرئيس الاميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه دفع 130 ألف دولار من أمواله الخاصة إلى ممثلة اباحية قالت إنها أقامت علاقة مع ترامب في 2006، وذلك في بيان إلى صحيفة "نيويورك تايمز".

وأوضح مايكل كوهين أن ترامب لم يسدد له المبلغ الذي دُفع إلى ستيفاني كليفورد المعروفة بستورمي دانيالز، معتبراً أن عملية الدفع كانت قانونية، لكنه لم يعط تفاصيل حول أسبابها بحسب الصحيفة.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول من كشف الصفقة مع الممثلة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأقام ترامب، بحسب المزاعم، علاقة جنسية مع الممثلة الاباحية ستورمي دانيالز عام 2006، في وقت كان متزوجاً ولم يكن قد مضى أربعة أشهر على ولادة ابنه.

وكانت وسائل اعلام اميركية أوردت أن عملية الدفع تمت قبل شهر على الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 لابقاء العلاقة سراً.

إلا أن البيت الابيض نفى في بيان أي علاقة ذات طابع جنسي بين ترامب ودانيالز. وعلق مسؤول في الرئاسة على الأمر بالقول "إنها أخبار قديمة يُعاد تسويقها وسبق أن نُشرت وتم نفيها بشدة قبل الانتخابات".

وتابع محامي ترامب في بيانه أن "مؤسسة ترامب أو حملة ترامب لا علاقة لهما بالصفقة مع كليفورد، واي منهما لم تسدد لي المبلغ بشكل مباشر أو غير مباشر"، مضيفاً أن "عملية الدفع كانت قانونية ولم تكن مساهمة إلى الحملة أو ضمن تكاليف الحملة".

وكانت كليفورد كشفت خلال لقاءات خاصة انها اقامة علاقة جنسية مع ترامب في تموز/يوليو 2006 على هامش دورة للغولف بالقرب من بحيرة تاهو السياحية بين كاليفورنيا ونيفادا.