بعد تأكيد تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية.. ترامب: لم نتواطأ مع أحد

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 17.02.2018 00:00
آخر تحديث في 17.02.2018 20:45
صورة عن صفحة لفيسبوك نشرتها اللجنة المكلفة بالتحقيق بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية AP صورة عن صفحة لفيسبوك نشرتها اللجنة المكلفة بالتحقيق بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية (AP)

أنكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا أن يكون فريق حملته الانتخابية تواطأ مع جهة أجنبية بعد أن تم توجيه الاتهام إلى 13 شخصية روسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016.

وجاء اول تعليق لترامب في تغريدة على تويتر بعدما أعلن روبرت مولر المدعي الأميركي الخاص الذي يحقق في تدخل موسكو بالانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، أمس الجمعة ، توجيه الاتهام إلى 13 شخصية روسية بإدارة حملة سرية للتأثير في عملية التصويت.

وقال ترامب في تغريدته إن "روسيا بدأت حملتها المعادية للولايات المتحدة في 2014 أي قبل وقت طويل من إعلاني أنني سأترشح للانتخابات"، مشيرا إلى تفاصيل في الاتهام تؤكد براءته. واضاف ان "نتائج الانتخابات لم تتأثر وحملة ترامب لم ترتكب اي خطأ. لا تواطؤ".

وفي بيان منفصل للبيت الأبيض تعليقا على إعلان مولر، دعا دونالد ترامب مواطنيه إلى "الاتحاد كأميركيين لحماية سلامة ديمقراطيتنا وانتخاباتنا".

ونقل البيان عن الرئيس الاميركي قوله "لا نستطيع ان نسمح للذين يسعون إلى بث الالتباس والخلاف والحقد بالنجاح".

وأضاف "حان الوقت لوقف الهجمات الحزبية والادعاءات والمزاعم الكاذبة والنظريات غير الصحيحة، لهدف واحد هو تمرير أجندات لاعبين سيئين مثل روسيا، بدون فعل أي شىء لحماية مؤسساتنا".

ووجه مولر الاتهام إلى 13 شخصية روسية وثلاث شركات. وتتضمن لائحة الاتهام الأولى التي يصدرها مولر تفاصيل عن "عملية مذهلة أطلِقت في 2014 في محاولة لإحداث انقسام اجتماعي في الولايات المتحدة والتأثير في السياسة الأميركية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية عام 2016".

هذا وقد وصفت روسيا الجمعة الاتهام الذي وجهته الولايات المتحدة إلى 13 روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية بأنه "هراء".