البيت الأبيض ينفي خبر رحيل مستشار الأمن القومي قريباً

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 02.03.2018 00:00
آخر تحديث في 02.03.2018 23:57
الجنرال هربرت ماكماستر الجنرال هربرت ماكماستر

وصف البيت الأبيض الأنباء عن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغيير مستشار الأمن القومي، الجنرال هربرت ماكماستمر بـ"الشائعات" نافياً وجود خطط من هذا القبيل "في الوقت الحالي".

وأوردت شبكة "إن بي سي" الخميس ان الجنرال ماكماستر سيترك منصبه الشهر المقبل على أقرب تقدير "بعد توتر"، واكتفى المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه بالقول "غالباً ما نواجه شائعات وتلميحات حول مسؤولين كبار في الإدارة"، مضيفاً: "ليس لدينا أي إعلان حول الموظفين في الوقت الحالي"، دون أن ينفي التكهنات بالمطلق.

ما حمل المتحدث باسم ماكماستر على إصدار نفي واضح قال فيه: "كنت للتو مع الرئيس ترامب وماكماستر في المكتب البيضاوي. والرئيس قال لماكماستر إن الخبر الذي أوردته إن بي سي كاذب، وإنه يقوم بعمل رائع".

وكانت شبكة "إن بي سي" أفادت انه يتم التداول في أن يحل نائب الرئيس للشؤون الدولية لدى مجموعة فورد ستيفن بياغون محل ماكماستر.

وكان بياغون عمل في السابق مستشارا للأمن القومي لدى زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ آنذاك بيل فريست وللبيت الأبيض إبان رئاسة جورج بوش الابن.

وتشهد العلاقة بين ترامب وماكماستر توتراً، فقد تعرض الجنرال لانتقاد الرئيس مؤقتا عندما اعتبر أن الأدلة بحصول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة "لا يمكن دحضها".

ورد عليه ترامب بالقول على تويتر في أواسط شباط/ فبراير الماضي: "لقد نسي الجنرال ماكماستر أن يقول إن نتائج انتخابات العام 2016 لم تتأثر أو يطرأ عليها تعديل من قبل الروس".

وكانت شبكة "سي ان ان" أوردت الأسبوع الماضي أن البنتاغون يدرس إمكانية عودة ماكماستر إلى الجيش.