وزير العدل الأمريكي: تقرير مولر لم يجد دليلا على وجود تنسيق بين حملة ترامب وروسيا

وكالة الأنباء الفرنسية
واشنطن
نشر في 25.03.2019 01:29
النائب العام الاميركي روبرت مولر المسؤول عن التحقيق في قضية تواطؤ حملة ترامب مع روسيا في التأثير على الانتخابات الرئاسية (أسوشيتد برس) النائب العام الاميركي روبرت مولر المسؤول عن التحقيق في قضية تواطؤ حملة ترامب مع روسيا في التأثير على الانتخابات الرئاسية (أسوشيتد برس)

خلص النائب العام الاميركي روبرت مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين إلى القول بعدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016.

وقال وزير العدل بيل بار في رسالة سلمها الى الكونغرس وتم نشرها "ان التحقيقات التي قام بها المدعي العام مولرلم تجد ما يثبت ان فريق حملة ترامب او اي شخص له علاقة بهذه الحملة قد "تآمروا أو نسقوا" مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016".

وجاء في هذه الرسالة الواقعة في اربع صفحات التي سلمت الى الكونغرس، ان النائب العام مولر لم يحسم بشكل نهائي احتمال وجود أو عدم وجود "عرقلة لعمل القضاء" من قبل ترامب.

الا ان وزير العدل الذي وجهت اليه الرسالة التي تضمنت التقرير المنتظر، اعتبر من جهته ان هذه الوثيقة التي انكب على دراستها منذ الجمعة، لا تشير الى اي جرم يتيح برأيه القيام بملاحقات على أساس عرقلة عمل القضاء.