مقتل أعلى رتبة سعودية في قوات التحالف العربي باليمن

وكالة الأناضول للأنباء
الرياض
نشر في 14.12.2015 13:33
آخر تحديث في 14.12.2015 13:48
العقيد عبد الله السهيان، قائد القوة الخاصة السعودية بقوات التحالف العربي باليمن، بصحبة رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح  (رويترز) العقيد عبد الله السهيان، قائد القوة الخاصة السعودية بقوات التحالف العربي باليمن، بصحبة رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح (رويترز)

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الإثنين، رسميًا، مقتل العقيد الركن عبدالله السهيان، قائد قوة الواجبات الخاصة السعودية في عدن، فيما يعد أعلى رتبة من قوات التحالف يعلن عن مقتلها في عملية داخل اليمن.

ونعت قوات التحالف المشتركة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان، وسلطان بن محمد علي الكتبي، أحد ضباط القوات الإماراتية"، لافتًا أنهما قتلا أثناء "متابعة سير عمليات تحرير ( تعز) ضمن عملية إعادة الأمل باليمن ".

وكان مصدر رفيع في الحكومة اليمنية، أفاد في تصريحات في وقت سابق من اليوم، مقتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد "عبد الله السهيان"، فجر اليوم الإثنين، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب.

وأوضح المصدر، أن العقيد السهيان، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية "ذوباب" التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن.

وأضاف المصدر، أن السهيان، كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، ما أسفر عن مقتله مع جنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية أعلنت، صباح اليوم، مقتل أحد ضباطها، سلطان بن محمد علي الكتبي، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.