اسرائيل تطالب الأمم المتحدة بإدانة صواريخ حزب الله وترد بالمثل

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 21.12.2015 11:27
آخر تحديث في 21.12.2015 11:46
اسرائيل تطالب الأمم المتحدة بإدانة صواريخ حزب الله وترد بالمثل

طالب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، الأمين العام للمنظمة الدولية "بان كي مون"، بإدانة الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه بلاده، بعد أن تبادلت اسرائيل وحزب الله القصف بقذائف صاروخية، قرب المناطق الحدودية، على خلفية اغتيال القائد العسكري والأسير السابق لحزب الله، سمير القنطار، في غارة اسرائيلية على مكان تواجده قرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة(الرسمية)، فجر اليوم الاثنين، عن "دانون" قوله "إن على الأمين العام للأمم المتحدة إدانة الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل".

يأتي ذلك بعد ان قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، مواقع داخل الأراضي اللبنانية، رداً على قذائف صاروخية استهدفت شمالي إسرائيل.

وقال مصدر امني إن "المدفعية الإسرائيلية قصفت عدة مواقع في مناطق جنوب لبنان، رداً على إطلاق مجموعة مجهولة عدة صواريخ على دفعتين باتجاه إسرائيل".

وكانت ثلاث قذائف صاروخية قد سقطت على منطقة مفتوحة شمالي إسرائيل، ، في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي، شمالي البلاد، والقريبة من الحدود مع لبنان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار الى أن اسرائيل التي لم تؤكد أو تنفي قيامها بالإغارة على مناطق في الداخل السوري، كانت قد أكدت في وقت سابق، وجود تفاهم بينها وبين روسيا على التعاون وتشارك المعلومات حول طلعاتهما الجوية فوق سوريا، تجنبا لوقوع حوادث.