هاتريك "ميسّي" يقود "التانغو" الأرجنتيني لربع نهائي كوبا أمريكا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.06.2016 13:17
هاتريك ميسّي يقود التانغو الأرجنتيني لربع نهائي كوبا أمريكا

تأهل "التانغو" الأرجنتيني، صباح اليوم السبت، إلى الدور ربع النهائي بعدما أمطر مرمى بنما بخمسة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وبادر المنتخب الأرجنتيني بالتسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق نيكولاس أوتاميندي، وجاءت الدقيقة 31 لتشهد معها طرد أنيبال غودوي، لحصوله على الإنذار الثاني لتلعب بنما الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وتم الدفع بليونيل ميسي، في الدقيقة 61 بعد أن كان ملازمًا لدكة البدلاء، وفي أول ظهور له خلال النسخة الحالية للبطولة القارية بعد أن رفض الجهاز الفني الدفع به في اللقاء الأول للتانغو أمام تشيلي.

وبمجرد نزول ميسي تمكن "البرغوث" من تسجيل ثلاثة أهداف دفعة واحدة في الدقائق 68 و78 و87.

وجاءت الدقيقة 90 لتشهد معها الهدف الخامس عن طريق سيرغيو أغويرو، لتنتهي المباراة بفوز "التانغو" بتلك النتيجة الكبيرة.

وبذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على تشيلي 2-1.

ولم يسبق أن التقى الفريقان في مواجهة رسمية من قبل، لكنهما التقيا في مباراة ودية عام 2009 انتهت بفوز الأرجنتين 3-1.

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، أنعش منتخب تشيلي (حامل اللقب) آماله في التأهل للدور ربع النهائي بعدما فاز على بوليفيا بهدفين لهدف على ملعب " جيليت ستاديوم".

وسجل هدفي تشيلي أرتورو فيدال، في الدقيقتين 46 و100، الثاني له من ضربة جزاء، بينما جاء هدف بوليفيا، عن طريق خاسمتاني كامبوس، في الدقيقة 61.

وبذلك، جاء ترتيب المجموعة الرابعة على النحو التالي؛ الأرجنتين في الصدارة برصيد 6 نقاط، يليه تشيلي برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بنما، بينما تذيلت بوليفيا المجموعة بلا رصيد من النقاط لتودّع فعاليات البطولة القارية.

وتنحصر بطاقة التأهل الثاني لربع النهائي بين المنتخبين التشيلي، والبنمي عندما يلعبا مع بعضهما البعض في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأربعاء المقبل.