48 قتيلاً و38 جريحاً في سلسلة تفجيرات انتحارية بمدينة "المكلا" اليمنية

وكالات
اسطنبول
نشر في 28.06.2016 00:00
آخر تحديث في 28.06.2016 11:52
48 قتيلاً و38 جريحاً في سلسلة تفجيرات انتحارية بمدينة المكلا اليمنية

ارتفعت فجر اليوم الثلاثاء، حصيلة التفجيرات التي استهدفت نقاطاً عسكرية للجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مدينة المكلا شرقي البلاد، إلى 48 قتيلًا و38 مصابًا، بحسب مسؤول عسكري.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية بالجيش اليمني، اللواء فرج البحسني، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، إن حصيلة التفجيرات التي ضربت مواقع عسكرية مساء أمس الإثنين، بلغت مقتل 48 جندياً وضابطاً.

وأشار قائد المنطقة العسكرية الثانية (مقرها بمدينة المكلا)، أن من بين القتلى ضابطين رفيعين برتبة عقيد هما سعيد عبيد وعبد الله باحويرث، وأن عدد الجرحى بلغ 38 مصاباً، فيما بلغ عدد الانتحاريين الذي نفذوا التفجيرات ستة، قتلوا جميعاً.

وكان مسؤول محلي في المكلا، طلب عدم الكشف عن هويته، قال في وقت سابق للأناضول إن "حصيلة التفجيرات الانتحارية الأربعة التي هزت المدينة عاصمة محافظة حضرموت مساء الإثنين، ارتفعت إلى 38 قتيلاً بينهم ضابط وجنود، إضافة إلى إصابة 24 آخرين".

وأضاف البحسني أن "التفجيرات استهدفت بشكل متزامن مبنى للاستخبارات العسكرية ونقاطاً أخرى للجيش اليمني في المكلا".

من جهته قال محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك: "أن التفجيرات استهدفت قوات الجيش التي سطرت أروع ملاحم البطولة في حربها ضد التنظيمات الإرهابية"، متوعدًا بمواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية "حتى اجتثاثها من جذورها"، وفق تعبيره.

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي التفجيرات، وقال عبر وكالة "أعماق" التابعة له، إن "54 قتيلًا سقطوا من قوات النخبة (تابعة للمنطقة العسكرية الثانية) ومكافحة الإرهاب إثر الهجمات الاستشهادية والانغماسية في المكلا".

وفي نهاية أبريل/ نيسان الماضي، استعادت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ومعها مدن ساحل المحافظة من قبضة تنظيم القاعدة الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.