30 قتيلاً حصيلة هجوم استهدف مرقداً شيعياً شمالي العراق

وكالة الأناضول للأنباء
العراق
نشر في 08.07.2016 12:01
آخر تحديث في 08.07.2016 12:15
30 قتيلاً حصيلة هجوم استهدف مرقداً شيعياً شمالي العراق

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية، مقتل 30 شخصًا وإصابة 50 آخرين، في هجوم مزدوج استهدف مرقداً شيعياً في قضاء بلد، بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة.

وقالت خلية الإعلام في بيان صادر اليوم الجمعة، إن "عصابات داعش الإرهابية استهدفت مزار السيد محمد بن الإمام الهادي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، بالهاونات، أعقبه هجوم بثلاثة إرهابيين".

وأوضح البيان الذي اطلعت الأناضول على نسخة منه أنه "عند وصول الانتحاريين إلى الباب الخارجي للمرقد، تم فتح النار وعلى إثرها فجّر انتحاريان نفسهما عند السوق الموجود بجانب المرقد فيما تم قتل الإرهابي الثالث وتفكيك الحزام الناسف".

وأضاف البيان أن "العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 30 شخصًا وإصابة 50 أخرين"، مشيراً إلى أن "القطعات العسكرية ما زالت تجري التفتيش في مكان انطلاق قذائف الهاون".

من جانبها، قالت عضو مجلس محافظة صلاح الدين، منار عبدالمطلب، للأناضول: "إن ثلاثة انتحاريين هاجموا بالقنابل اليدوية عدداً من المحال في محيط المزار وفجروا أنفسهم بالقرب من إحدى بواباته".

وأشارت إلى أن "الكثير من الزائرين يتوافدون بمناسبة العيد إلى المكان".

وحتى الساعة 07.20 تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي يأتي بعد أقل من أسبوع على التفجيرالدامي الذي شهدته منطقة الكرادة وسط بغداد، وأسفر عن مقتل أكثر من 290 شخصاً، وتبناه تنظيم داعش.