تصفيات مونديال 2018: السعودية تبدأ معسكرها السبت

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 08.07.2016 17:22
تصفيات مونديال 2018: السعودية تبدأ معسكرها السبت

تحضيراً لكاس العالم 2018، ينطلق معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم غداً السبت ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لمشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهِلة لكأس العالم 2018 التي ستنطلق منافساتها في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، والذي تنظمه روسيا سنة 2018.

وتغادر بعثة المنتخب السعودي الأحد إلى النمسا للانخراط في المعسكر الخارجي بين 10 و20 تموز/ يوليو الجاري، وسيشمل برنامجاً تدريبياً لياقياً خاصاً وضعه المدير الفني من دون لعب أي مواجهة ودية، على أن يعود اللاعبون بعد نهاية المعسكر إلى مقر معسكرات أنديتهم مباشرة.

واوقعت قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال منتخب السعودية في المجموعة الثانية الحديدية إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والإمارات والعراق وتايلاند.

وتتنافس المنتخبات بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى مونديال روسيا.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع رابع منتخبات كونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

يذكر بأن قائمة المنتخب السعودي التي كشف عنها المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك في 31 ايار/مايو الماضي ضمت:

- حراسة المرمى: ياسر المسيليم، محمد العويس، وليد عبدالله، عبد الله آل عراف.

- خط الدفاع: ياسر الشهراني، محمد البريك، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، ياسين حمزة، محمد ال فتيل، منصور الحربي، عبدالرحمن العيبد.

- خط الوسط: سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، عبدالعزيز الجبرين، عبدالمجيد الرويلي، ماجد النجراني، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، يحى الشهري، عبدالفتاح عسيري، نواف العابد، سلمان المؤشر، فهد المولد، علي عواجي.

- خط الهجوم: محمد السهلاوي، مهند عسيري، عبدالرحمن الغامدي.