شاحنات جديدة من مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي" تصل غزة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.07.2016 12:23
آخر تحديث في 11.07.2016 09:17
شاحنات جديدة من مساعدات السفينة التركية ليدي ليلي تصل غزة

وصلت شاحنات جديدة تحمل مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي"، إلى قطاع غزة اليوم الأحد، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال مدير الجانب الفلسطيني في المعبر، منير الغلبان، إن السلطات الإسرائيلية سمحت اليوم بإدخال نحو 19 شاحنة من مساعدات السفينة التركية محملة بقرابة 800 طن من المواد الغذائية.

وأضاف الغلبان أن الشاحنات تحمل مواد غذائية تضم طحين وسكر وأرز، سيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها لاحقاً إلى مستحقيها من المحتاجين.

وقال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، في تصريحات سابقة إن وزارته أعدت كشوفات كاملة بأسماء المحتاجين والأسر الفقيرة التي ستستفيد من المساعدات التركية.

وأكد إبراهيم أن وزارته بحاجة إلى استكمال كافة شاحنات السفينة من أجل "الترتيب والفرز" والبدء في عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر التركي.

وكانت السفينة التركية "ليدي ليلي" قد رست في ميناء أسدود الإسرائيلي، في الثالث من يوليو/تموز الجاري ، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل موادًا إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال. وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/ حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.

وبحسب هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية، فإن إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت قطاع غزة منذ يوم الإثنين الماضي بلغ 61 شاحنة.