عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات فلسطينية لـ"الرباط"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 12.07.2016 00:00
آخر تحديث في 12.07.2016 09:06
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات فلسطينية لـالرباط

شرع المستوطنون اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باقتحام ساحات المسجد الأقصى، وسط دعوات للرباط فيه.
وقال عمر الكسواني، مدير الأقصى، للأناضول": "اقتحم صباح اليوم نحو 30 مستوطنًا ساحات المسجد الأقصى"، متوقعاً: "ازدياد عدد المقتحمين خلال الساعات القادمة في ظل الدعوات المتتالية لاقتحامه".

وكان نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، كمال خطيب، دعا إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء، على خلفية دعوة أسرة إسرائيلية قتلت ابنتها قبل نحو أسبوعين على يد فلسطيني.

وقال الخطيب في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك: "إن أقل الواجب أن نلبي نداء المسجد الأقصى ونقول له يا أقصى لست وحيداً، فلنشد الرحال إليه الثلاثاء، حيث دعت تلك الشريرة من كريات أربع والدة الفتاة التي قتلت قبل أسبوعين إلى اقتحام الأقصى لإحياء ذكرى ابنتها التي كانت من رائدات الاقتحام والتدنيس للمسجد الأقصى".

وقالت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي مساء أمس: "سمحت الشرطة الإسرائيلية لمجموعة من من عائلة هليل يافي التي قتلت على يد فلسطيني جنوب الضفة الغربية الذي قتل أيضاً في الحادثة باقتحام المسجد الأقصى ودخول ساحاته".

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بشكل شبه يومي عدا أيام الجمعة والسبت، الأمر الذي تسبب خلال السنوات الماضية بمواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، بحسب مراسل الأناضول.

يشار إلى أن القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي (رسمية)، توقعت قيام مستوطنين اليوم الثلاثاء بشن اقتحام واسع على المسجد الأقصى.