شاحنات جديدة من مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلى" تصل غزة

وكالة الأناضول للأنباء
غزة
نشر في 18.07.2016 12:27
آخر تحديث في 18.07.2016 12:35
شاحنات جديدة من مساعدات السفينة التركية ليدي ليلى تصل غزة

وصلت شاحنات جديدة تحمل مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلى"، إلى قطاع غزة اليوم الإثنين، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال مدير الجانب الفلسطيني في المعبر، منير الغلبان، لوكالة الأناضول، إن السلطات الإسرائيلية سمحت اليوم بإدخال نحو 25 شاحنة جديدة من مساعدات السفينة التركية.

وأضاف الغلبان إن الشاحنات تحمل مواد غذائية تضم "طحين وسكر وأرز"، وسيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها لاحقاً إلى مستحقيها من المحتاجين.

من جانبه، قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، إن 154 شاحنة من مساعدات السفينة التركية، وصلت قطاع غزة منذ الثالث من الشهر الجاري حتى مساء أمس الأحد.

وأضاف لوكالة الأناضول: "34 شاحنة استلمها الهلال الأحمر التركي، و120 شاحنة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، وسيتم غداً البدء في توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة والفقيرة".

وقد رست السفينة التركية "ليدي ليلى" في ميناء أسدود الإسرائيلي في الثالث من يوليو/تموز الجاري، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل موادًا إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال.

وتأتي المساعدات التركية في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي أُعلن عن توقيعه في 27 يونيو/ حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.

وكان رئيس وزراء تركيا، بن علي يلدريم، قد أعلن في وقت سابق أن من شروط اتفاق التطبيع مع إسرائيل تأمين دخول المواد التي تستخدم لأغراض مدنية إلى قطاع غزة، ومن ضمنها المساعدات الإنسانية والاستثمار في البنية التحتية وحل أزمة المياه والكهرباء.