قوات النظام السوري تنفذ غارات لأول مرة على مواقع كردية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 18.08.2016 16:18
آخر تحديث في 18.08.2016 16:19
قوات النظام السوري تنفذ غارات لأول مرة على مواقع كردية

قصف الطيران السوري الخميس لأول مرة منذ بدء النزاع مناطق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد في سوريا، مستهدفاً ستة مواقع على الأقل في مدينة الحسكة، وفق ما أكدته عدة مصادر.

فقد أفادت المصادر أن "طائرات النظام استهدفت الخميس ستة مواقع على الأقل للقوات الكردية في مدينة الحسكة" في شمال شرق سوريا، تتوزع بين ثلاثة حواجز وثلاث مقار لوحدات حماية الشعب الكردية والشرطة التابعة لها "الأسايش".

وقال مراسل لفرانس برس في المدينة أنه تمكن من رؤية الطائرات وهي تشن ضربات على مواقع عدة في المدينة التي تشهد منذ ليل أمس معارك عنيفة بين قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام وقوات الأسايش الكردية على خلفية اتهامات بتنفيذ حملة اعتقالات متبادلة.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران السوري مواقع تحت سيطرة المقاتلين الأكراد في سوريا، منذ بدء النزاع الذي تشهده البلاد منذ منتصف اذار/مارس 2011، وفق ما أوضح مصدر أمني سوري لوكالة فرانس برس.

وتأتي هذه التطورات الميدانية على خلفية التوترات الحاصلة خلال الأشهر الماضية بين الجانبين، عقب مطالبة "الأسايش" لعناصر "الدفاع الوطني" بمغادرة مدينتي القامشلي والحسكة، والتي لاقت رفضاً من النظام، ولم تنفع المفاوضات التي جرت بين الطرفين في الوصول إلى أي حل.

وتتركز الاشتباكات وفق مراسل فرانس برس في حي مرشو في وسط المدينة وحي النشوة في جنوبها.

ويسيطر الأكراد على ثلثي مساحة مدينة الحسكة فيما تسيطر قوات النظام على الجزء الآخر من المدينة وتحتفظ بمقار حكومية وإدارية تابعة لها.