الانتهاء من توزيع أغذية السفينة التركية "ليدي ليلي" في غزة

وكالة الإخلاص للأنباء
غزة
نشر في 02.09.2016 10:47
آخر تحديث في 02.09.2016 11:27
الانتهاء من توزيع أغذية السفينة التركية ليدي ليلي في غزة

قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، أمس الخميس، إن وزارته انتهت من توزيع المساعدات الغذائية التركية التي وصلت إلى القطاع، مؤخرا، على 76 ألف أسرة فقيرة.

وأضاف إبراهيم، في تصريح لـ"الأناضول"، أن "المواد الغذائية التي وصلت ضمن 11 ألف طن من المساعدات التركية إلى قطاع غزة في يوليو/تموز الماضي، تم توزيعها على 76 ألف من الأسر الفلسطينية الفقيرة بالقطاع".

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى 87 ألف طفل، من الأيتام والفقراء وذوي الإعاقة، سيستفيدون، الأسبوع المقبل، من الألعاب والملابس التي كانت ضمن المساعدات التركية.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، في 21 أغسطس/أب الماضي، المرحلة الثالثة والأخيرة من توزيع المساعدات الغذائية التي كانت على متن السفينة التركية "ليدي ليلي" على الأسر الفقيرة.

ووصلت السفينة التركية "ليدي ليلي" في الثالث من يوليو/تموز الماضي، إلى ميناء "اسدود" الإسرائيلي، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل موادًا غذائية وملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال.

ودخلت تلك المساعدات على دفاعات شبه يومية إلى قطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري (تشرف عليه إسرائيل)، جنوبي القطاع.

وفي السياق ذاته، قال يوسف إبراهيم إن الحكومة التركية أبلغتنا ببدء تحميل مساعدات جديدة على متن سفينة ستبحر إلى قطاع غزة في القريب العاجل.

وأوضح أن السفينة الجديدة ستحمل مواداً غذائية وأدوية ومستلزمات مدرسية وألعاب خاصة بالأطفال.

وأضاف إبراهيم: "المساعدات التركية ساهمت بشكل جيد في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في قطاع غزة، كما أدخلت عليهم شيء من الفرحة".

وفي 14 يوليو/تموز الماضي، أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، أن بلاده ستجهز سفينة تحمل مساعدات جديدة إلى قطاع غزة قبيل عيد الأضحى.

وتأتي المساعدات التركيةفي أعقاب اتفاق إسرائيلي- تركي تم توقيعه، في 27 يونيو/حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.