تأكيد غير مباشر لحماس أن الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول على قيد الحياة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 05.09.2016 14:22
آخر تحديث في 05.09.2016 14:45
تأكيد غير مباشر لحماس أن الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول على قيد الحياة

نقلت صحيفة فلسطينية الكترونية، عن مصدر فلسطيني، قوله إن الجندي الإسرائيلي الذي تحتجزه حركة حماس، منذ نحو عامين، "انهار لدى مشاهدته جنازة والده"، في تأكيد غير مباشر للحركة على أن الجندي الإسرائيلي المحتجز لديها هو على قيد الحياة.

وقالت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، المقربة من الحركة، على موقعها على شبكة الإنترنت، اليوم الإثنين، في خبر مقتضب:" مصدر خاص لصفا: الجندي الأسير آرون شاؤول انهار عند مشاهدة جنازة والده أمس".

وأضافت: "كشف مصدر خاص لـ (صفا) رفض الكشف عن هويته أن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى كتائب الشهيد عز الدين القسام في غزة آرون شاؤول، انهار عند مشاهدته جنازة والده".

ولم تدل الصحيفة بمزيد من التفاصيل، كما لم تعلن عن الجهة التي ينتمي لها المصدر الذي نقلت عنه، والذي يعتقد أنه يتبع لحركة حماس.

وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها مصادر مقربة من حركة حماس، إشارات على أن الجندي شاؤول، على قيد الحياة.

وتوفي، "هرتسل شاؤول" (56 عامًا) والد الجندي آرون، يوم الجمعة الماضي، بعد صراع طويل مع المرض.

وشارك المئات من الإسرائيليين، مساء أمس، في جنازته، بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين، وقائد أركان الجيش غادي آيزنكوت.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت في 20 يوليو/تموز 2014، عن أسرها الجندي آرون شاؤول، خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان الحرب التي شنتها إسرائيل.

وأعلنت إسرائيل وقتها أن شاؤول قد قُتل خلال المعارك، وأن حماس تحتفظ بجثته.

لكن شقيق الجندي شاؤول "أفيرام شاؤول"، شكك بالرواية الرسمية الإسرائيلية، وقال خلال كلمة ألقاها أمس في الجنازة، إن والده "توفي وهو نادم وحزين على إجباره (من قبل الحكومة) على الاعتراف بأن ولده قد قتل.