وفد تركي يصل غزة لاستقبال مساعدات السفينة التركية الجديدة

وكالة الأناضول للأنباء
غزة
نشر في 07.09.2016 10:58
آخر تحديث في 07.09.2016 11:09
وفد تركي يصل غزة لاستقبال مساعدات السفينة التركية الجديدة

وصل وفد تركي رسمي إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون" إيرز"؛ لاستقبال مساعدات السفينة التركية الثانية "Eclips".

وقال محمد مُرتجى، ممثل وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "تيكا"، في غزة، إن وفداً رسمياً يترأسه السفير التركي الجديد لدى فلسطين، بورتش جيلان، وصل صباح اليوم إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "إيريز" (الخاضع للسيطرة الإسرائيلية)، لاستقبال السفينة التركية الثانية المحملة بالمساعدات الإنسانية.

وأضاف مُرتجى إن الوفد الذي يضم نحو 14 ممثلاً عن المؤسسات الحكومية التركية من بينها (إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الهلال الأحمر، تيكا)، سيتوجه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة للقاء مسؤولين للتنسيق بشأن توزيع مساعدات السفينة.

ومن المقرر أن تصل أولى مساعدات السفينة بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع لغزة.

وقال منير الغلبان مدير الجانب الفلسطيني في المعبر لوكالة الأناضول إن 6 شاحنات محملة بالمساعدات التركية ستدخل مساء اليوم إلى قطاع غزة.

ووصلت السفينة التي انطلقت الجمعة الماضية من ميناء مرسين جنوبي تركيا ميناء أشدود الإسرائيلي صباح الاثنين الماضي، وتحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية جمعتها مؤسسة "آفاد".

وتحمل السفينة على متنها قرابة 100 ألف من المستلزمات المدرسية من الحقائب والدفاتر والأقلام وغيرها، بالإضافة إلى كميات من المواد الغذائية والملابس الجاهزة ومواد التنظيف".

كما تحتوي السفينة ألف دراجة للأطفال، فضلا عن مائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتُعد السفينة التي تحمل اسم "Eclips"، هي الثانية، بعد سفينة "ليدي ليلي" التي أرسلتها الحكومة التركية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة في 3 يوليو/تموز الماضي، حاملة 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تم توزيعها على آلاف الأسر المحتاجة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/ حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.