وزارة الصحة التركية تنشأ خيمةً طبية في جرابلس السورية

وكالة الأناضول للأنباء
حلب
نشر في 08.09.2016 14:40
آخر تحديث في 08.09.2016 15:33
وزارة الصحة التركية تنشأ خيمةً طبية في جرابلس السورية

أنشات وزارة الصحة التركية، خيمة طبية في مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا، عقب تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي قبل نحو أسبوعين في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر مراسل الأناضول أن الوزارة أنشات الخيمة الطبية في ساحة مدرسة وسط المدينة، مزود بسيارة إسعاف وفريق طبي مختص في الانقاذ، فضلاً عن أطباء أتراك وعاملين صحيين.

وأوضح أن الأطباء يستقبلون أهالي المدينة لتقديم الرعاية الطبية لهم، فضلاً عن معالجتهم الأولية لعناصر الجيش السوري الحر المصابين على خطوط المواجهة مع التنظيمات الإرهابية، وفي حال كانت حالتهم الصحية خطيرة وتستدعي عناية مستشفى، فإن سيارة الإسعاف تتولى نقله الى مستشفيات تركيا.

وأعرب عبيد هاشمي (36 عامًا) أحد سكان جرابلس للأناضول، عن سعادته في إنشاء الخيمة الطبية، مشيراً إلى أن ابنته تلقت العلاج فيها.

وأضاف هاشمي: "في الحقيقة يوجد في المدينة مستشفى إلا أنه في حالة يرثى لها، ولدينا طبيب واحد فقط لا يملك أدوات طبية".

وعلم مراسل الأناضول من مصادر في وزارة الصحة التركية، عزم الأخيرة على إنشاء مستشفى ميداني مجهز بعيادة عيون، واختصاصات متعددة إلى جانب غرفة عمليات، في جرابلس خلال الفترة المقبلة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.