الأركان التركية: تدمير 26 لغماً و671 عبوة ناسفة لداعش منذ بدء عملية "درع الفرات"

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 16.09.2016 10:03
آخر تحديث في 16.09.2016 10:09
الأركان التركية: تدمير 26 لغماً و671 عبوة ناسفة لداعش منذ بدء عملية درع الفرات

أعلنت رئاسة الأركان التركية أن قواتها المسلحة ومنذ بدء عملية درع الفرات الشهر الماضي، ولغاية اليوم تمكنت من تدمير 26 لغماً، و671 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً، زرعها عناصر تنظيم داعش الإرهابي بشمال سوريا.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة، مساء أمس الخميس، أن القوات المسلحة التركية على الأرض عزّزت مواقعها الدفاعية في إطار عملية درع الفرات بمنطقة جرابلس، والراعي (جوبان باي) على مساحة المنطقة المحررة شمالي سوريا والبالغة 845 كيلومترا مربعا.

وحول حصيلة عملية "درع الفرات" منذ انطلاقها في أغسطس/آب الماضي، أفاد البيان بأن القوات التركية استهدفت 527 هدفًا إرهابيًا بــ"2255 رشقة".

كما أشار إلى مواصلة القوات التركية تقديم الدعم اللوجستي للمدنيين، وعناصر الجيش السوري الحر، والمنظمات الإغاثية مثل الهلال الأحمر التركي، وإدراة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في المنطقة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس(شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، ونجحت العملية خلال ساعات من تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها.