"داعش" يقول إنه أسقط طائرة حربية للنظام السوري فوق دير الزور

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 18.09.2016 15:22
آخر تحديث في 19.09.2016 09:11
داعش يقول إنه أسقط طائرة حربية للنظام السوري فوق دير الزور

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الأحد، أن الأخير أسقط طائرة حربية تابعة للنظام السوري بمدينة دير الزور شرقي البلاد، فيما أكد التلفزيون السوري التابع للأسد إسقاطها ومقتل قائدها.

وذكرت "أعماق" في بيان عبر موقعها على الإنترنت، أن الطائرة التابعة لقوات النظام أسقطت إثر استهدافها من قبل مسلحي "داعش" في مدينة دير الزور.

بدوره، أكد الموقع الرسمي للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، على شبكة الإنترنت، إسقاط الطائرة أثناء تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" ومقتل الطيار، دون أن يذكر الجهة التي أسقطتها.

وفي وقت سابق اليوم، تبادل مندوبا روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الاتهامات بشأن غارة أمريكية استهدفت قوات النظام السوري بمدينة دير الزور شرقي سوريا، الليلة الماضية، وأسفرت عن مصرع ما يزيد على 60 جنديا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وتزامن تبادل الاتهامات بين الطرفين مع إخفاق أعضاء مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى موقف موحد بشأن الغارة الأمريكية، في جلسة مشاورات طارئة عقدها المجلس فجر اليوم، بناء على طلب روسي، لبحث تداعيات القصف.

وتقود الولايات المتحدة، تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد "داعش".