"ب ي د" الإرهابي يقتل شاباً سورياً لرفضه التجنيد الإلزامي الذي يفرضه التنظيم

وكالة الأناضول للأنباء
اربيل
نشر في 20.09.2016 17:19
آخر تحديث في 20.09.2016 17:30
ب ي د الإرهابي يواصل رفع العلم الأمريكي فوق مبنى الجمارك بمدينة تل أبيض شمالي سوريا "ب ي د" الإرهابي يواصل رفع العلم الأمريكي فوق مبنى الجمارك بمدينة تل أبيض شمالي سوريا

قال نوري بريمو، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني السوري، إن تنظيم "ب ي د" الذراع السوري لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي، قتل شابًا في بلدة ديريك بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، لرفضه التجنيد العسكري الإلزامي الذي فرضه التنظيم على الشبان في المناطق التي تقع تحت سيطرته.

وأوضح بريمو في تصريح للأناضول، اليوم الثلاثاء، إن قوات "ب ي د" قتلت الشاب "هاني محمد حاج صديق" البالغ من العمر 18 عامًا، خلال مداهمتهم قرية باني شكفتي التابعة لبلدة ديريك، من أجل سوق شبان المنطقة الى التجنيد الإلزامي، مشيرًا إلى مقتل الشاب برصاص عناصر "ب ي د" أثناء محاولته الهرب منهم.

ولفت بريمو إلى إجراء "ب ي د" حملة مداهمات للقرى التابعة لسيطرته في سوريا خلال الفترة الأخيرة، في خطوة منه من أجل ترهيب جميع الأكراد المعارضين له في المنطقة، مضيفًا: "قوات (ب ي د) تداهم القرى وتجند الشبان بشكل قسري".

وقام التنظيم خلال الفترة الماضية بعمليات اعتقال، وسوق الشباب في مناطق سيطرته إلى جبهات القتال، وهو ما أثار سخطاً ورفضاً لدى الأهالي ودفعهم لتنظيم عدد من المظاهرات احتجاجاً على هذا الأمر.