بلدية تركية ترمّم أقدم مدارس جرابلس وتجهزها لاستقبال ألف طالب

وكالة الأناضول للأنباء
غازي عنتاب
نشر في 28.09.2016 13:38
آخر تحديث في 28.09.2016 13:50
بلدية تركية ترمّم أقدم مدارس جرابلس وتجهزها لاستقبال ألف طالب

أنهت بلدية "كَجي أورَن" في العاصمة التركية أنقرة ترميم مدرسة تعد الأقدم في مدينة جرابلس التي تم تحريرها مؤخراً من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

مدرسة الشهيد صادق الهنداوي التي يعود بناؤها لعام 1973 باتت مستعدة لفتح أبوابها أمام الطلاب بعد قيام فرق البلدية بطلاء جدرانها وتوزيع المقاعد على الصفوف الدراسية وتعليق سبّورات جديدة، فضلا عن إنشاء صالات لكرة السلة.

كما وفرت البلدية للطلاب مستلزماتهم المدرسية من كتب ودفاتر وقرطاسية إلى جانب الألبسة والأحذية.

وتواصل الجهات التركية المختصة عمليات ترميم 6 مدارس أخرى في جرابلس، لم تتمكن من استقبال الطلاب طيلة ثلاثة أعوام هي فترة سيطرة "داعش".

وفي حديث للأناضول، قال تكين بشير مساعد رئيس بلدية "كَجي أورَن" الذي يزور جرابلس حاليا: "في عيد الأضحى المبارك، قدّمنا لأهالي المدينة ملابس ولحوم، ولأنني كنت أعمل في سلك التدريس سابقاً، لم أستطع أن أقف مكتوف الأيدي عندما رأيت الخراب والدمار، الذي لحق بالمؤسسات التعليمية والمدارس في جرابلس، ولذلك بادرنا مباشرة إلى ترميم هذه المدارس".

وأضاف بشير "خلال 10 أيام استطعنا ترميم هذه المدرسة (الشهيد صادق الهنداوي) وتجهيزها لاستقبال الطلاب، وقد بذلنا جهوداً مضاعفة خلال عملية الترميم، لكن النتيجة كانت جيدة، وباتت المدرسة مستعدة لاستيعاب قرابة ألف طالب".