"البغدادي" يدعو أتباعه إلى "غزو" تركيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 03.11.2016 10:42
آخر تحديث في 03.11.2016 21:41
وكالة الأنباء الفرنسية وكالة الأنباء الفرنسية

بثّ تنظيم داعش الإرهابي كلمة صوتية جديدة لزعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، في وقت مبكر من فجر الخميس.
ودعا البغدادي في كلمته أتباعه إلى استهداف تركيا وتنفيذ عمليات إرهابية على أراضيها وإدراجها في مناطق الصراع قائلاً "إنها دخلت دائرة جهادكم.. استعينوا بالله واغزوها، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة."

ووعد البغدادي في التسجيل الذي لم يتسن التحقق من صحته وتداولته وسائل الإعلام على نطاق واسع، أنصاره بالنصر بعد سلسلة الهزائم التي مُني بها التنظيم في معارك "الموصل" العراقية قائلاً: "إن هذه المعركة المستعرة.. لا تزيدنا.. إلا إيمانا ثابتا ويقينا راسخا بأن ذلك كله ما هو إلا تقدمة للنصر المكين وإرهاص للفتح المبين".

وزعم البغدادي أن تنظيم داعش الإرهابي هو الملجأ لسنّة العراق داعيا إياهم لمشاركة التنظيم في ما وصفه "حرب الإسلام والسنة في العراق والشام".

ويأتي بث هذا التسجيل المنسوب إلى البغدادي الليلة الماضية بعد آخر رسالة صوتية لزعيم داعش نشرت في ديسمبر/كانون الأول 2015، اعتبر فيها أن الهجمات التي تنفذها روسيا وطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في هزيمة التنظيم.

جدير بالذكر أن نظام الأسد وحلفاءه دائماً ما حاولوا إظهار تركيا على أنها دولة تتعاون مع تنظيم داعش الإرهابي، في محاولة لتشوية صورة تركيا أمام الرأي العام العالمي ووضعها في صورة دولة داعمة للإرهاب، إلا أن تنظيم داعش الإرهابي يطلق بين الحين والآخر تهديدات للدولة التركية، إضافة إلى تصريحات تكفر القادة السياسيين في تركيا، علاوة على الهجمات الانتحارية التي يستهدف بها التنظيم الإرهابي الشعب التركي.

وكثيراً ما قام نظام الأسد وإيران وتنظيما بي كا كا وغولن الإرهابيان بشن حملات تشويه واسعة ضد تركيا، وأطلقوا العديد من الافتراءات حول تعاون تركيا مع داعش، إلا أن نشاط هذه الحملات قل بعد إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا.