ولي ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس "تاليس" توطين الصناعات العسكرية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 17.11.2016 12:02
آخر تحديث في 18.11.2016 04:02
ولي ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس تاليس توطين الصناعات العسكرية

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة "تاليس" الفرنسية الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الفضاء والنقل والدفاع، باتريك كاين؛ لبحث توطين الصناعات العسكرية في السعودية.

ويعد هذا ثاني لقاء يجريه بن سلمان خلال أسبوعين مع رؤساء إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية لبحث توطين تلك الصناعات ببلاده.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه تم خلال اللقاء استعراض "رؤية السعودية 2030"، في جوانبها الصناعية وتوطين الصناعات العسكرية بخاصة، وما تتطلع إليه الرؤية في مجالات الأنظمة التقنية والتدريبية والخدمات المساندة.

وسبق أن التقى بن سلمان في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "ريثيون" الأمريكية وهي واحدة من أكبر 10 شركات في العالم متخصصة في أنظمة الدفاع ، توماس كينيدي.

وسبق أن كشف الأمير محمد بن سلمان، خلال تصريحات له في أبريل/نيسان الماضي، أن "رؤية السعودية 2030" تستهدف توطين الصناعات العسكرية بنسبة 50% مقارنة بـ 2% حالياً.

وقال في هذا الصدد: "هل يعقل أن السعودية أكبر رابع دولة في العالم من حيث الإنفاق العسكري عام 2014، وثالث دولة في العالم عام 2015 وليس لدينا صناعة داخل السعودية".

وكشف أن المملكة "بصدد إنشاء شركة قابضة للصناعات العسكرية مملوكة مئة في المئة للحكومة".