انهيار على الطريق السريع في العاصمة الجزائرية يبتلع 5 سيارات

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 19.11.2016 14:28
آخر تحديث في 19.11.2016 22:20
انهيار على الطريق السريع في العاصمة الجزائرية يبتلع 5 سيارات

شهد الطريق السريع الذي يربط شرق العاصمة الجزائر بغربها ليلة الجمعة/السبت حادثاً غير مسبوق بعد خسف مفاجئ لأرضيته شكل حفرة عملاقة ابتلعت خمس سيارات.

لم يكن أصحاب المركبات الذين سلكوا الطريق السريع الذي يتوسط العاصمة ليلة الجمعة إلى السبت يتصورون أن حفرة عملاقة كانت تنتظرهم على مستوى منطقة بن عكنون لتبتلع سياراتهم فجأة.

وقالت قوات الدفاع المدني للعاصمة في بيان لها إن "انهياراً للتربة وقع الجمعة الساعة التاسعة ليلاً وست دقائق على مستوى الطريق الوطني الرابط بين بن عكنون وزرالدة أدى إلى سقوط خمس سيارات في الحفرة الناجمة عن الانهيار وجرح أحد عشر شخصا".

وأضاف أن: "الحفرة التي تسبب فيها الانهيار بلغ عمقها حوالي 4 أمتار وعرضها 6 أمتار وطولها 4 أمتار".

وشهدت منطقة الحادث ليلة الجمعة/ السبت شللاً كبيراً في حركة المرور على اعتبار أن الطريق أحد أهم محاور السير بين شرق وغرب العاصمة الجزائر.

وفور انتشار الخبر هرعت قوات الأمن وقوات الدفاع المدني إلى المكان إلى جانب عشرات الفضوليين للوقوف على الحادث.

وقامت مصالح الأمن بتحويل حركة السير إلى طرق أخرى عبر العاصمة وتطويق المكان بعد نقل الجرحى إلى مستشفيات قريبة من المكان.

كما أعطت السلطات المحلية تعليمات للشروع في إصلاح ذلك الانهيار وبدأت آليات بالوصول ليلاً إلى المكان لسحب السيارات الموجودة في الحفرة والأشغال متواصلة إلى غاية اليوم السبت.

وقد عادت صبيحة السبت حركة سير المركبات جزئيا إلى الطريق في انتظار استكمال الأشغال.

وقال عبد الرحمان رحماني مدير الأشغال العمومية لمحافظة الجزائر العاصمة للصحفيين، إن سبب الانهيار يعود إلى انفجار قناة قديمة للصرف الصحي تمر تحت هذا الطريق بفعل ضغط سيول الأمطار التي تساقطت خلال الساعات الماضية.