توزيع ملابس أرسلتها الحكومة التركية على أسر فقيرة في غزة

وكالة الأناضول للأنباء
غزة
نشر في 23.11.2016 14:58
آخر تحديث في 23.11.2016 23:07
توزيع ملابس أرسلتها الحكومة التركية على أسر فقيرة في غزة

وزّعت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ملابس تبرعت بها الحكومة التركية لصالح أبناء الأيتام والفقراء، وضحايا الحروب الإسرائيلية.

وافتتحت الوزارة معرض توزيع الملابس التي وصلت القطاع، على متن سفينتي المساعدات التركية "ليدي ليلي" و"إكليبس" خلال الأشهر الماضية، في مركز "تمكين المرأة والمجتمع" (غير حكومي)، شمالي قطاع غزة.

وأتاح المعرض الذي حمل اسم "كسوتي فرحتي"، للمستفيدين اختيار قطع الثياب التي يريدونها، حسب عدد الأبناء وأعمارهم، والكمية المحددة لهم من قبل الوزارة.

وقال يوسف إبراهيم، وكيل الوزارة، في حديث مع وكالة الأناضول، على هامش المعرض: "نفتتح اليوم المعرض الخامس لتوزيع الملابس التركية التي وصلت ضمن مساعدات السفينتين التركيتين".

وأضاف: "مازلنا نستأنف توزيع المساعدات التركية، ووصل عدد المستفيدين حتى اللحظة 190 ألف أسرة فلسطينية".

وتوقع إبراهيم أن يتم الانتهاء من توزيع مساعدات السفينتين خلال شهر.

وأرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (حكومية) سفينتي مساعدات إلى قطاع غزة، حملتا أكثر من 13500 طن من المعونات الإنسانية.

ووصلت السفينة الأولى التي حملت اسم "ليدي ليلي"، في يوليو/تموز الماضي، وكان على متنها 11 ألف طن من المساعدات، تشمل مواد غذائية وملابس وألعاب وحفاضات للأطفال.

أما السفينة الثانية، التي حملت اسم "إكليبس"، فقد وصلت إلى قطاع غزة في 7 سبتمبر/أيلول الماضي، وحملت 2500 طن من المساعدات، بينها مستلزمات مدرسية، وأغذية وملابس، ومئة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

كما حملت السفينة ألف دراجة هوائية للأطفال، مُقدمة من رئاسة الجمهورية التركية لأطفال غزة.