الهلال الأحمر التركي يوزع مساعدات على نازحي الموصل

وكالة الأناضول للأنباء
الموصل
نشر في 29.11.2016 10:26
آخر تحديث في 29.11.2016 21:24
الهلال الأحمر التركي يوزع مساعدات على نازحي الموصل

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، الاثنين، مساعدات غذائية ومستلزمات شتوية، على 500 عائلة في قرية الفاضلية، التابعة لبلدة بعشيقة، شمال غربي مدينة الموصل، شمال العراق.

وفي تصريح للأناضول، قال مسؤول فريق الجمعية في العراق، شفق لوستار: "توجهنا إلى الفاضلية، بعدما سمعنا أن قرابة 1150 عائلة من سكان القرية ونازحي الموصل، يعيشون في ظروف صعبة، حيث وزعنا في المرحلة الأولى على 500 عائلة، بطانيات، ومواد غذائية، وألبسة".

وأشار لوستار إلى "مواصلة الهلال الأحمر التركي مدّ يد العون إلى المدنيين، في مناطق لا يسعى أحد لتقديم المساعدات لهم من جهات أخرى".

وأضاف: "ذهبنا إلى إخواننا الموصليين وسلمناهم المساعدات التركية".

بدوره، قال محمد عثمان، أحد نازحي الموصل، إنهم "قدموا إلى قرية الفاضلية، قبل أسبوع، ويواصلون عيشهم في ظروف صعبة".

وأفاد عثمان: "نعاني مشاكل كبيرة في تأمين التدفئة بسبب عدم وجود تيار كهربائي، واليوم استلمنا ملابس شتوية وبطانيات من الهلال الأحمر التركي".

وأرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (تابعة لرئاسة الوزراء) والهلال الأحمر التركي، منذ انطلاق معركة استعادة الموصل في الـ17 أكتوبر/ من تشرين الأول الماضي، إلى نازحي المدينة، 128 شاحنة مساعدات إنسانية.

وأوضح الهلال الأحمر، في بيان صادر عنها الأسبوع الماضي، أنها "دأبت على إرسال مساعدات إنسانية إلى العراق منذ عام 2014، وأن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات بلغ 457، تم توزيع موادها الإغاثية على 600 ألف من متضرري الأوضاع المضطربة في البلاد".

وبدأت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل في 17 أكتوبر الماضي، وتحظى بدعم جوي من دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

واستعادت القوات العراقية والمتحالفون معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية.