مجهولون يخترقون قنوات إسرائيلية ويبثون مقطعاً للأذان عبرها

وكالة الأناضول للأنباء
القدس
نشر في 30.11.2016 00:00
آخر تحديث في 01.12.2016 00:45
مجهولون يخترقون قنوات إسرائيلية ويبثون مقطعاً للأذان عبرها

اخترق هاكرز مساء الثلاثاء، بث فضائيتين إسرائيليتين رسميتين، لبضع دقائق وأذاعوا مقطعا للأذان، إضافة إلى صور للحرائق التي عمت إسرائيل مؤخرا.

جاء ذلك حسب ما أعلنته القناتان الإسرائيليتان الثانية والعاشرة، في موقعيهما على الإنترنت، وعبر شاشتيهما.

وتأتي الخطوة قبل ساعات من تصويت مرتقب للكنيست على مشروع قانون الأذان الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، بحسب إعلام إسرائيلي.

ووفق القناتين الثانية والعاشرة اللتين تم اختراقهما، بث الهاكرز مقاطع فيديو لبضع دقائق ظهر فيها المسجد الأقصى وصور للحرائق إضافة إلى مقطع للأذان.

كما بث المخترقون، وفق القناتين، مقطع فيديو ربط بين قانون منع الأذان والحرائق التي أصابت إسرائيل، وقالوا فيه باللغة العبريّة: "عقاب من الله، لقد حرقت النار قلوبا، الله أكبر".

واستمر اختراق القناتين لبضع دقائق (لم تحدد بالضبط) قبل أن تعاودا بثهما المعتاد، وفق ذات المصدر الذي لم يوضح مزيد من التفاصيل حول عملية الاختراق وكيفية استعادة البث.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الحكومة الإسرائيلية صدقت، في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مشروع قانون يفرض قيوداً على استخدام مكبرات الصوت في الأذان.

لكن تحفظ وزير الصحة وزعيم حزب "يهودوت هتوراه" يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، تخوفًا من استخدامه ضد بعض الشعائر اليهودية، حال دون تقديمه للتصويت مؤخرا، قبل أن يسحب الأول تحفظه، بعد أن تضمن نصا يشير إلى أن تقييد استخدام مكبرات الصوت، سيكون في الفترة ما بين الحادية عشرة ليلا والسابعة صباحا، أي أذان الفجر فقط.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، من المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي على المشروع اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية.

ويلزم مشروع القانون المرور بثلاث قراءات في الكنيست الإسرائيلي قبل أن يصبح قانونا ناجزا.