اجتماع مرتقب غداً بين ليبرمان ونظيره الأمريكي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.02.2017 00:00
آخر تحديث في 17.02.2017 12:09
اجتماع مرتقب غداً بين ليبرمان ونظيره الأمريكي

من المرتقب عقد اجتماع، غدا الجمعة، في مدينة ميونيخ الألمانية، بين وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن اللقاء سيعقد على هامش مؤتمر "الأمن الدولي"، الذي يعقد في ألمانيا، بمشاركة العديد من وزراء الدفاع والخارجية من أنحاء العالم. وهذا هو أول اجتماع بين ليبرمان ونظيره الأمريكي، بعد أن تحادثا هاتفيا الأسبوع الماضي.

وكان قد أُعلن سابقا أن ليبرمان سيلتقي على هامش المؤتمر مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، لبحث التطورات في سوريا.

وبحسب الإذاعة سيلتقي ليبرمان، الذي يغادر إلى ميونيخ مساء اليوم، عددا من وزراء الدفاع من دول مختلفة، دون تحديدهم.

من جانبه، أعرب ليبرمان عن ارتياحه لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس بأنه سيقبل أي حل يتم التوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقال للإذاعة الإسرائيلية، اليوم، إن هذه التصريحات "تشكّل تغييرا جوهريا للسياسة الأمريكية السابقة".

وكان ترامب، قد قال أمس خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "أتطلع لحل الدولتين أو دولة واحدة، وأؤيد الحل الذي يوافق عليه الجانبان".

وأضاف ترامب: "على إسرائيل أن تبدي مرونة أكبر في التفاوض مع الفلسطينيين، وتوقف بناء المستوطنات مؤقتاً كي يمكن التوصل إلى السلام".

وعن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قال ترامب: "أود أن يحدث ذلك، ونحن ندرس هذا بعمق شديد وبعناية فائقة جداً، صدقوني، وسنرى ما الذي سيحصل بعد ذلك".