العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير غرب الموصل.. وقواته تتقدم على الأرض

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.02.2017 00:00
آخر تحديث في 19.02.2017 19:35
العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير غرب الموصل.. وقواته تتقدم على الأرض

أعلن رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، صباح اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال العبادي في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للحكومة: "المهمة الرئيسية لنا هي تحرير الإنسان قبل تحرير الأرض".

وخاطب العبادي القوات الأمنية التي وصفها بـ "البطلة" بالقول: "لقد أبهرتم العالم ببطولاتكم وبانتصاراتكم وبالتلاحم الكبير مع المواطنين".

وفي 24 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن العبادي أن قواته استعادت من "داعش" الجانب الشرقي للموصل. ومنذ ذلك الوقت تتهيأ القوات لتحرير غرب المدينة.

واستعادت القوات العراقية، صباح اليوم محطة كهرباء وثلاث قرى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد ساعات من انطلاق معركة تحرير الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقالت خلية الإعلام الحربي (تابعة لوزارة الدفاع) في بيان لها إن "قوات من الجيش العراقي تابعة لقيادة الفرقة الـ16 حررت قرية باخيرة، كما حررت قوات من الشرطة الاتحادية قرية عذبة على طريق بغداد-الموصل، وقرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل-الموصل ورفعت العلم العراقي فوقها".

في هذه الأثناء، قال الملازم أول في الجيش نايف الزبيدي إن "قوات من الشرطة الاتحادية تمكنت قبل قليل من السيطرة على محطة كهرباء اللزاكة الواقعة بمحاذة نهر دجلة بالجانب الغربي للموصل".

وأضاف الزبيدي أن "قوات الشرطة الاتحادية أحكمت سيطرتها بعد معارك جانبية مع عدد من مسلحي تنظيم داعش تحت غطاء جوي للتحالف الدولي".