مقتل 44 عنصراً من داعش في عمليات درع الفرات بالتعاون مع التحالف الدولي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 21.02.2017 00:00
آخر تحديث في 21.02.2017 21:44
مقتل 44 عنصراً من داعش في عمليات درع الفرات بالتعاون مع التحالف الدولي

أعلن الجيش التركي اليوم الثلاثاء، تحييد 44 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، وقصف 113 هدفا تابعا للتنظيم شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" وبالتعاون مع التحالف الدولي للحرب على داعش، بقيادة الولايات المتحدة.

وأوضح بيان صادر عن القوات التركية اليوم، أن مدفعيتها قصفت 109 مواقع لـداعش، فيما شن سلاح الجو غارات أسفرت عن تدمير 4 مبانٍ يستخدمها التنظيم كمخابئ لعناصره، في اليوم الـ 182 (أمس) لعملية "درع الفرات". وأضاف أنه تم تحييد 15 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات في مدينة الباب ومحيطها، ونتيجة القصف المدفعي والجوي التركي.

وأفاد البيان، أنه تم تحييد 29 من عناصر التنظيم، في غارات جوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش". كما أعلن البيان استشهاد جندي تركي، وإصابة اثنين آخرين، بانفجار لغم، خلال عمليات تطهير المنطقة من الألغام والمتفجرات.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، عملية عسكرية، تحت اسم "درع الفرات" تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإلى منع تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة "ممر إرهابي" في شمال سوريا، وكذلك القضاء على أي تهديد إرهابي يمكن أن يشكل خطراً على الأمن القومي التركي في سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.

ونجحت العملية في اليوم الـ177 في تحرير كامل مدينة الباب وتطهيرها من عناصر تنظيم داعش. وأعلنت أنقرة عزمها مواصلة العملية حتى تطهير منبج من عناصر تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي)، وتحرير مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.