العاهل الأردني يصل القاهرة للقاء السيسي في زيارة مفاجئة

وكالات
إسطنبول
نشر في 21.02.2017 00:00
آخر تحديث في 21.02.2017 21:40
العاهل الأردني يصل القاهرة للقاء السيسي في زيارة مفاجئة

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، العاصمة المصرية، في زيارة رسمية.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مفوّض بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان في استقبال الملك عبد الله، والوفد المرافق له لدى وصوله مطار القاهرة".

ومن المقرر أن تنعقد قمة ثنائية بين السيسي والملك عبد الله، في وقت لاحق، وفق الوكالة الرسمية المصرية.

ولم يصدر بيان عن الرئاسة المصرية عن تفاصيل الزيارة حتى الساعة 12:00 ت.غ.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام حكومية، ومنها "الأهرام" و"الأخبار"، أن جلسات مباحثات ستتم بين السيسي والعاهل الأردني اليوم، في قصر الرئاسة شرقي القاهرة.

ووفق المصادر ذاتها "تتصدر القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط وقضايا المنطقة المباحثات بين الجانبين، كما سيتم بحث الاستعدادات للقمة العربية المقبلة التى يستضيفها الأردن أواخر مارس (آذار) المقبل والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وستكون زيارة الملك عبد الله إلى مصر، اليوم، الثانية خلال نحو 6 شهور؛ حيث زار القاهرة في 24 أغسطس/آب الماضي، وأجرى مباحثات مع السيسي تطرقت إلى عدد من القضايا شملت العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية.

وتعتبر هذه الزيارة العاشرة المعلنة بين زعيمي البلدين. وقالت مصادر لوسائل إعلامية، إن "الزيارة تحدّدت فقط يوم أمس، ولم تكن مجدولة سلفاً على قائمة الزيارات الرسمية". كما أشارت إلى أن المباحثات تستهدف التشاور في بعض الملفات التي عرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العاهل الأردني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخراً في واشنطن، ارتباطاً بالقضية الفلسطينية وكيفية تعامل البيت الأبيض معها.