المعارضة ترفض اقتراح النظام مناقشة الحرب على الإرهاب في جنيف

وكالات
اسطنبول
نشر في 01.03.2017 23:18
آخر تحديث في 02.03.2017 00:34
المعارضة ترفض اقتراح النظام مناقشة الحرب على الإرهاب في جنيف

قال مصدر مقرب من وفد النظام السوري يوم الأربعاء إن مفاوضي النظام في محادثات السلام بجنيف أجروا محادثات معمقة وبناءة مع وسيط الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا على مدى اليومين المنصرمين واتفقوا على مناقشة مواضيع تتضمن الإرهاب والقضايا السياسية.

وذكر المصدر أن الوفد تلقى ورقة من دي ميستورا بشأن خططه لإجراء المحادثات وأجرى تعديلات عليها ثم طلب من دي ميستورا أن يعرضها على مفاوضي وفد المعارضة.

ومن جانبه، قال رئيس بعثة الهيئة العليا للمفاوضات الى جنيف يحيى قضماني مساء الاربعاء بعد لقاء مع مسؤولين روس إن الهيئة ترفض وضع الارهاب على جدول اعمال المحادثات الجارية برعاية الامم المتحدة.

وقال قضماني بعد عودة ممثلين عن الهيئة العليا للمفاوضات من لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في جنيف "نرفض اضافة سلة الارهاب الى السلل المطروحة" من قبل المبعوث الدولي الى سوريا ستافان دي ميستورا.

واضاف "لن نتعامل معها، وإن وضعها دي ميستورا في اي وقت لن نتعامل معها او ندخل في النقاش فيها"، مؤكدا "وضع الارهاب على اللائحة مرفوض، مرفوض كليا حتى هذه اللحظة".

وقال نصر الحريري رئيس وفد المعارضة للصحفيين إن وفد النظام يحاول إعطاء الأولوية لنقاط أخرى لتفادي التعامل مع القضايا السياسية بشكل مباشر وإنه يلجأ إلى العنف على الأرض لإفساد المحادثات.