البنتاغون: لا علم لنا باتفاق تسليم منبج إلى النظام السوري

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 03.03.2017 22:41
آخر تحديث في 04.03.2017 22:06
البنتاغون: لا علم لنا باتفاق تسليم منبج إلى النظام السوري

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم الجمعة، أنه لا علم لديها بأي اتفاق لتسلم نظام الأسد لمدينة منبج السورية، من يد قوات سوريا الديمقراطية (التي يشكل تنظيم ب ي د الإرهابي الجزء الأكبر منها).

المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيس، قال إنهم تابعوا تحرك قوافل إنسانية مصحوبة بعربات عسكرية روسية باتجاه منبج، مضيفا: "الحكومة الروسية أخبرتنا عن التحرك من خلال الخط المخصص لتفادي الاشتباك، ولكننا لا نعلم عن أي اتفاق ولسنا جزءاً منه".

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه المجلس العسكري لمنبج، والتابع لتنظيم قوات سوريا الديمقراطية الذي تسيطر عليه "ب ي د"، إنه تم التوصل إلى اتفاق لتسليم المدينة للنظام، لعزل مناطقه عن مناطق سيطرة القوات التركية والجيش الحر اللذين يسيطران على غرب منبج. الأنباء أكدها الجيش الروسي عن طريق مسؤولين قيل إنهم حضروا لحظة التوصل إلى الاتفاقية.

من جانبه، قال المسؤول الأمريكي إن قوات سوريا الديمقراطية لم تخبره عن الاتفاقية، داعياً الأطراف إلى التركيز على الحرب على داعش. كما أشار إلى أن التحرك الروسي لم يؤثر على القوات الأمريكية التي تواصل القيام بعملها في مخيمات التدريب قرب منبج.

وتصر تركيا على أن هدف عملية درع الفرات المقبل، هو انتزاع السيطرة على مدينة منبج من يد تنظيم ب ي د الإرهابي، قبل التوجه إلى الرقة لطرد داعش.